شحن مجاني للطلبات ب 150 ريال أو أكثر

ماهي فوائد تمارين الأيروبك؟

3 نوفمبر، 2020 / 14:43

بغض النظر عن العمر أو الوزن أو مستوى اللياقة ، فإن تمارين الأيروبك لها فوائد عديدة. تعرف عليها:

1. الوقاية من أمراض القلب

تعتبر التمارين الهوائية ضرورية للحفاظ على صحة القلب والرئتين والأوعية الدموية. يمكن أن تساعد التمارين الهوائية المنتظمة في الوقاية من أمراض القلب.

2. الحفاظ على وزن صحي

يمكن أن تساعد التمارين الهوائية في التحكم في مستويات السكر في الدم. سيحتاج الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن إلى التأكد من أنهم يحرقون سعرات حرارية أكثر مما يستهلكون ، مما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية بشكل كبير. تؤدي التمارين الهوائية إلى إستهلاك الجسم للسعرات الحرارية للحصول على الطاقة. إنها طريقة رائعة لدفع الجسم إلى حرق السعرات الحرارية ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

3. ضبط مستويات السكر في الدم

يعد الحفاظ على مستويات السكر الطبيعيه في الدم أمرًا مهمًا لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. من الضروري للأشخاص المصابين بداء السكري الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن نطاق صحي. ارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن يتلف الأوعية الدموية ويؤدي إلى أمراض القلب. الأنسولين ضروري لتنظيم نسبة السكر في الدم. يمكن أن تزيد التمارين الهوائية من حساسية الأنسولين بحيث يحتاج الجسم إلى كمية أقل من الأنسولين للتحكم في مستويات السكر في الدم.أثناء التمرين ، تستخدم العضلات أيضًا الجلوكوز من الدم. بهذه الطريقة ، تساعد التمارين الرياضية في منع ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل مفرط.

4. يخفض ضغط الدم

يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى الضغط على الأوعية الدموية والقلب. بمرور الوقت ، يمكن أن يكون لذلك عواقب وخيمة ، مثل زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. يمكن أن تساعد التمارين الهوائية في الحفاظ على ضغط الدم ضمن النطاق الصحي. وجدت مراجعة لـ 391 تجربة في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن التمارين فعالة مثل أدوية ضغط الدم في خفض ضغط الدم المرتفع.

5. المحافظة على النشاط والأستقلالية مع التقدم في العمر

تحافظ تمارين الأيروبك على قوة العضلات ، مما يساعد في الحفاظ على الحركة مع التقدم في السن. يمكن أن تقلل التمارين أيضًا من مخاطر السقوط وفقدان التوازن والإصابات الناجمة عن السقوط لدى كبار السن.

6. تقليل خطر الإصابة بالخرف

تُعد التمارين الهوائية المنتظمة إحدى أكثر الطرق فعالية للوقاية من مرض الزهايمر ، وهو الشكل الأكثر شيوعًا من الخرف.أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى من النشاط البدني لديهم مخاطر أقل للإصابة بالتدهور المعرفي والخرف.

7. المساعدة في أعراض الاكتئاب والقلق

وجدت العديد من التجارب السريرية أن التمارين الهوائية تقلل الأعراض لدى الأشخاص المصابين بالاكتئاب واضطرابات القلق. تعمل التمارين الهوائية أيضًا على تحسين اللياقة البدنية ، مما قد يساعد في منع ظهور اضطرابات الاكتئاب والقلق.

8. تحسين الأداء المعرفي

في حين أن التمارين الهوائية قد تؤخر التدهور المعرفي في وقت لاحق من الحياة ، إلا أنها قد تعزز أيضًا عمليات التفكير لدى الأطفال والمراهقين.وجدت العديد من الدراسات أدلة تشير إلى أن التمارين الهوائية واللياقة البدنية لها علاقة في تحصيل درجات أفضل في المدرسة وتحسين الأداء في المهام المعرفية ، مثل اختبارات الذاكرة.

9. تحسين صحة الدماغ

تسبب التمارين الهوائية العديد من العمليات البيولوجية التي تساعد الدماغ على العمل بشكل فعال, على سبيل المثال:

• زيادة حجم ووظيفة مناطق الدماغ الرئيسية

• مساعدة الدماغ على التحكم في استجابات الإجهاد

•تقليل الالتهاب

• زيادة مقاومة الإجهاد التأكسدي و من المحتمل أن تساهم هذه التغييرات الناتجة من هذه التمارين على الصحة العقلية والإدراك.

10. زيادة القدرة على التحمل واللياقة البدنية والقوة

قد تشعر بالتعب عند بدء بهذة التمارين لأول مرة. ولكن على المدى الطويل ، ستستمتع بزيادة القدرة على التحمل والشعور بقليل من التعب.يمكنك أيضًا رفع معدل اللياقة القلبية التنفسيه وزيادة قوة العظام والعضلات بمرور الوقت.

11. منع الأمراض الفيروسية

تعمل التمارين الهوائية على تنشيط جهاز المناعة لديك بطريقة جيدة. قد يجعلك ذلك أقل عرضة للإصابة بالأمراض الفيروسية ، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

12. تقليل المخاطر الصحية الخاصة

تقلل التمارين الرياضية من مخاطر الإصابة بالعديد من الحالات ، بما في ذلك السمنة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع 2 ومتلازمة التمثيل الغذائي وغيرها.

مشاركة عبر

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - الحقول المشار لها بالعلامة (*) إلزامية
الاسم*
تعليق*

X